تحذير الاحباب من عمرو خالد الكذاب(2 )
كاتب الموضوع رسالة أبوعمارالأنصاري مشرف
عدد الرسائل : 163العمر : 31العمل: : طالب علمالقارئ المفضل : سعد الغامدي-ماهرالمعيقليتاريخ التسجيل : 15/07/2010 موضوع: تحذير الاحباب من عمرو خالد الكذاب(2 ) الأحد 12 ديسمبر 2010, 6:46 am الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيدنا محمد الأمين و على إخوانه الأنبياء و المرسلين و أصحابه الطاهرين و أزواجه الطاهرات أمهات المؤمنين و على من سار على هداهم بإحسان إلى يوم الدين و بعد التحذير من الكذب علي النبي صلى الله عليه وسلم فمن الادلة في كتاب الله : 1- فقد قال المولى عز وجل في محكم التنزيل (( قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ )) قال ابن كثير في تفسير : وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّه مَا لَا تَعْلَمُونَ" مِنْ الِافْتِرَاء وَالْكَذِب مِنْ دَعْوَى أَنَّ لَهُ وَلَدًا وَنَحْو ذَلِكَ مِمَّا لَا عِلْم لَكُمْ بِهِ كَقَوْلِهِ " فَاجْتَنِبُوا الرِّجْس مِنْ الْأَوْثَان " الْآيَة . انتهى قلت - الصقر - ومن الافتراء على الله الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم لان النبي صلى الله عليه وسلم مخبر عن الله تعالى فقال ( إن هو الا وحي يوحى )) ( النجم )فمن كذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد افترى على الله تعالى . 2- وقال تعالى (( فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ ... الآية )) قال ابن كثير في تفسيره (( يَقُول " فَمَنْ أَظْلَم مِمَّنْ اِفْتَرَى عَلَى اللَّه كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ " أَيْ لَا أَحَد أَظْلَم مِمَّنْ اِفْتَرَى الْكَذِب عَلَى اللَّه أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ الْمُنَزَّلَة )) وغيرها من الادلة الكثيرة في كتاب الله . أما السنة النبوية فقد جاء التهديد الشديد والوعيد بالتبوء من النار لمن كذب على النبي صلى الله عليه وسلم . فمن هذه الادلة في السنة 1 - قال صلى الله عليه وسلم : « إن كذبا علي ليس ككذب على أحد ، من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار » صحيح رواه البخاري (1291) ومسلم (4 ) من حديث أنس فهذا الحديث المتواتر عن النبي صلى الله عليه وسلم يدل عل خطر رواية الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، لان الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس كالكذب على أحاد الناس ، فقوله صلى الله عليه وسلم وفعله تشريع للناس فنسبة الكذب اليه يعني الكذب على شريعة الله والافتراء عليها . 2- وفي صحيح مسلم : (( من حدث عني بحديث يرى أنه كذب فهو أحد الكذابين )) . ومعنى الحديث أن من حدّث عن النبي صلى الله عليه على آله وسلم بحديث يراه هو أو يراه غيره أنه كذب فهو أحد الكذّابين الذين يكذبون على رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم . وعلى اللفظ الثاني : أن من حدّث عن النبي صلى الله عليه على آله وسلم بحديث يرى الناس أنه كذب ، أو يراه هو كذباً ، فهو أحد الكاذِبَيْن اللذين كذبا على رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم . فالكاذب الأول : هو من وضع الحديث والكاذب الثاني : من نقل الحديث الموضوع )) ا.ه والحمد لله رب العالمين ولا تنسونا من صالح الدعاء بارك الله فيكم ـــــــــــــــــــــــ*عمرو خالد يحرّف الأحاديث النبوية وينسبها إلى غير مواضعها قال في المدينة الرياضية في بيروت بتاريخ 11/3/2002 عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال للصحابة : " بلغني أن الله يباهي بكم الآن الملائكة" . الرد: هذا كلام لا أصل له البتة ونتحداه أن يثبت السند *عمرو خالد يحرّف الأحاديث النبوية وينسبها إلى غير مواضعها -2 وفي المناسبة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم للجيش : " لا تقتلوا شيخاً ولا تقتلوا امرأة ولا تقطعوا شجراً ، وقال : ستجدون رهباناً تفرغوا للعبادة في الكنائس فلا تقربوهم لا تحرقوا زرعاً لا تروعوهم " ا هـ. الرد: من أين لعمرو خالد هذا الحديث وأين صحة سنده وقد كان عليه أن لا يتملق للنصارى بالأحاديث المكذوبة بل كان عليه أن يبين الأحكام التي وردت في الكتاب والسنة ومثل هذه الأحكام لا تخفى على المسلمين ولا تخفى على الكثير من غير المسلمين لأن الثقافة الإسلامية شائعة ولا يستطيع أن يحجر عليها أحد ولسنا بحاجة للروايات المكذوبة لإثبات إنصاف المسلمين وعدلهم فالنصوص الصحيحة طافحة بذلك. *عمرو خالد يحرّف الأحاديث النبوية وينسبها إلى غير مواضعها -3 ويقول في المناسبة نفسها : " الناس والبشرية تنادي أين ربنا ليحاسبنا" الرد: هذا كلام لا أصل له ولا دليل عليه فمن أين أتيت به يا عمرو ولا عجب فإن من تصدر للتدريس والإفتاء وهو ليس من أهل العلم لا يستغرب صدور مثل هذا منه. *عمرو خالد يحرّف الأحاديث النبوية وينسبها إلى غير مواضعها -4 ثم يقول عمرو خالد في كتابه المسمى " أخلاق المؤمن" ص 27: " يقول النبي صلى الله عليه وسلم: " إنما العلم بالتعلم ، وإنما الحلم بالتحلم وإنما الصبر بالتصبر" اهـ. ويدعي عمرو أن ابن حجر رواه في فتح الباري _1/ 161) الرد: لا يوجد في فتح الباري من الحديث الا الفقرة الاولى : " إنما العلم بالتعلم " *عمرو خالد يحرّف الأحاديث النبوية وينسبها إلى غير مواضعها -5 وقال في ص 54 في المصدر نفسه : "يقول النبي صلى الله عليه وسلم للجيش أثناء خروجه في غزوة مؤتة : انطلقوا باسم الله على ملة رسول الله لا تقتلوا شيخاً فانياً لا تقتلوا امرأة لا تقتلوا صغيراً رضيغاً لا تهدموا بناءً لا تحرقوا شجراً لا تقطعوا نخلاً وأحسنوا" اهـ رواه ابو داود في ( الحديث 2614) الرد: لم يرد هذا الحديث بهذا النص عند أبي داود وقد زاد فيه عمرو : " لا تهدموا بناءً لا تحرقوا شجراً لا تقطعوا نخلاً". وفي أبي داود : " ولا تغلوا وضموا غنائمكم وأصحلوا". *عمرو خالد يحرّف الأحاديث النبوية وينسبها إلى غير مواضعها -6 يقول عمرو في المصدر نفسه ص 221 : " كان هناك طفل صغير في المدينة اسمه عُمير كان دائما معه عصفور يلعب به ، النبي صلّى الله عليه وسلّم سمى هذا العصفور النُغير فكان النبي صلى الله عليه وسلم كلما رأى عميراً يبكي فقال : ما يبكيك يا عمير " قال يا رسول الله لقد مات النُغير فجلس النبي صلى الله عليه وسلم يلاعبه فمر الصحابة فوجدوا النبي يلاعب عُميراً ، فنظر اليهم النبي صلى الله عليه وسلم وقال : " مات النُغير فأردت أن ألاعب العمير " اهـ. يقول عمرو : رواه البخاري في "6203" وأحمد في (3) /115/119. الرد: : هذه الرواية بهذا اللفظ لا وجود لها في البخاري ولا أحمد والذي في البخاري عن أنس : وكان لي أخ يقال له أبو عُمير قال أحسبه فطيماً وكان إذا جاء قال : " يا أبا عُمير ما فعل النُغير" ، ثم إن الحافظ ابن حجر استعرض الروايات ولم يذكر هذه الرواية بهذا اللفظ. *عمرو خالد يحرّف الأحاديث النبوية وينسبها إلى غير مواضعها -7 -وقال في ص 225 في نفس المصدر : " وكلنا يعلم حكاية المرأة التي دخلت النار في هرة حبستها لا هي أطعمتها ولا هي تركتها تأكل من حشائش الأرض " ا هـ. الرد: النص الوارد " من خشائش الأرض " بالخاء ومعناه الحشرات وقد غلّط ابن حجر في الفتح من رواها بالحاء " حشائش" فمن اين اتيت يا عمروا بحشائش؟ *عمرو خالد يحرّف الأحاديث النبوية وينسبها إلى غير مواضعها -8 يقول عمرو في ص 232 في المصدر نفسه :" يقول النبي صلى الله عليه وسلم : " إن الله خلق الرحمة واحدة تتراحم بها الخلائق الى يوم القيامة فإذا جاء يوم القيامة ضمّ الله هذه الرحمة إلى التسعة والتسعين ثم نشرها وبسطها على كل خلقه كل رحمة منهم كما بين السماء والأرض فلا يهلك يومها إلا هالك " اهـ. قال عمرو رواه احمد في 2/514. الرد: الذي عند أحمد غير ما ذكره عمرو والذي في أحمد في الموضع المشار إليه : " لله عز وجل مائة رحمة وأنه قسّم رحمة واحدة بين أهل الأرض فوسعتهم إلى ءاجالهم وذخر تسعة وتسعين رحمة لأوليائه والله عز وجل قابض تلك الرحمة التي قسمها بين أهل الأرض الى التسعة والتسعين فيكملها مائة رحمة لأوليائه يوم القيامة " اهـ. فالمعنى مختلف عن المعنى الذي أورده عمرو خالد كما لا يَخفى ويكفيك بياناً لذلك الفرق بين لفظ " اوليائه" ولفظ "كل خلقه " الذي أورده عمرو وهو فرق شاسع فيه تحريف لمعنى الحديث تحت دعوى تفسيره وتبيينه فإنا لله وإنا إليه راجعون . ــــــــــــــــــــ
Admin Admin
عدد الرسائل : 855العمر : 39العمل: : ---القارئ المفضل : ------تاريخ التسجيل : 07/02/2009 موضوع: رد: تحذير الاحباب من عمرو خالد الكذاب(2 ) الأحد 12 ديسمبر 2010, 8:02 am
فيوضات قلب مشرف
عدد الرسائل : 477العمر : 37العمل: : أستاذة لغة عربيةالقارئ المفضل : أحمد العجمى - ماهر المعيقلى - سعد الغامدىتاريخ التسجيل : 26/02/2010 موضوع: رد: تحذير الاحباب من عمرو خالد الكذاب(2 ) الأحد 12 ديسمبر 2010, 6:55 pm رأي الشيخ محمد عبد المقصود في عمرو خالد سئل الشيخ محمد عبدالمقصود فقيه مصر عن رأيه في عمرو خالد فكان هذا رده :
VIDEO
.......................................................................................................
الشيخ أبو إسحاق الحويني وفتوي عمرو خالد برجوع أهل الفن
VIDEO
...........................................................................................................
الشيخ أبو إسحاق الحويني والمشكلة في فكر عمرو خالد
VIDEO
.................................................................................................................
رد الشيخ أبي إسحاق الحويني علي أخطاء عمرو خالد في قضية تعدد الزوجات
VIDEO
.................................................................................................................
فشل النبي في رأي عمرو خالد ورد فضيلة الشيخ الدكتور محمدسعيد رسلان الحاصل علي الدكتوراة في علم الحديث الشريف
VIDEO
..................................................................................................................
رد الشيخ محمدحسان علي عمرو خالد في قوله بفشل النبي صلي الله عليه وسلم
VIDEO
..................................................................................................................
فيوضات قلب مشرف
عدد الرسائل : 477العمر : 37العمل: : أستاذة لغة عربيةالقارئ المفضل : أحمد العجمى - ماهر المعيقلى - سعد الغامدىتاريخ التسجيل : 26/02/2010 موضوع: رد: تحذير الاحباب من عمرو خالد الكذاب(2 ) الأحد 12 ديسمبر 2010, 8:21 pm الشيخ صالح محمداللحيدان يرد علي عمرو خالد
VIDEO
فيوضات قلب مشرف
عدد الرسائل : 477العمر : 37العمل: : أستاذة لغة عربيةالقارئ المفضل : أحمد العجمى - ماهر المعيقلى - سعد الغامدىتاريخ التسجيل : 26/02/2010 موضوع: رد: تحذير الاحباب من عمرو خالد الكذاب(2 ) الأحد 12 ديسمبر 2010, 9:10 pm *** من ضلالات عمرو خالد:- يصف تجربة النبي بأنها ليست تجربة مثالية خالية من الأخطاء - يقول:مرالنبي صلي الله عليه وسلم بست وعشرين محاولة فشلت كلها - يتكلم عن النبي صلي الله عليه وسلم ويقول في وسط الحديث بالعامية المصرية: (عشان محدش يقول ده كان منهج مثالي بصحابة مثاليين بنبي مفيش في حياته ولا خطأ..لأ في أخطاء حصلت) -يقول أن النبي تولي الحكم بالإنتخابات , يقول عن النبي بالعامية المصرية: (مش النبي هوا المنتخب بالأغلبية من المدينة مش هما اللي اختاروه وهما اللي جابوه وادي البلد كلها طالعة بتستقبله) -يتحدث عن سيدنا جابر رضي الله عنه في موقف له مع النبي صلي الله عليه وسلم قائلا بالعامية المصرية : (دا انتا حالتك تعبانة اوي يا جابر ...... النبي عايز يعمل حدوتة دمها خفيف كدة عشان يدي جابر فلوس عشان مستواه المادي يرتفع بس مش عايز يكسفه عشان جابر عزيز النفس فا بص هيدوبهاله في نكتة يا جماعة استخدموا النكت لما تكونوا عايزين متحرجوش بني ادم دوبهاله في نكتة زي النبي إتعلم من النبي فا بص هيعمل معاه النكتة إزاي..) -يقول عن تبليغ النبي للدعوة بالعامية المصرية : (بتعمل ايه يا رسول الله - يقصد :بتعمل ايه حتي تبلغ الدعوة - ثم يجيب علي لسان الرسول : أنا بدخل جوه المجتمع كله أجيب المتميزين وأعرض عليهم الفكرة يؤمنوا أقول لهم تشيلوا معايا الرسالة ؟ لأن أنا مش هقدر أشيلها لوحدي , فيقولون له : بس انتا نبي اخر الزمان , فيجيبهم النبي : حتي لو أنا النبي مقدرش أشيلها لوحدي ) -يتحدث عن مولد النبي صلي الله عليه وسلم فيقول بالعامية المصرية : (المولد عادي جدا .... أم حملت ولدت يعني مش معجز يعني مش زي سيدنا عيسي سيدنا عيسي مولده معجز سيدنا موسي مولده معجز لما اترمي في اليم إنما النبي عادي مفيش معجزة خالص كان نفسنا يبقي في حاجات غير عادية كدة ومعجزات خارقة .. لأ .. اخر معجزة هيا أبرهة من بعد أبرهة مفيش معجزات خارقة في تاريخ البشرية .. ليه لأنه مضي زمن المعجزات وجاء زمن التخطيط والعلم )
- يتحدث في شريط له عن الشباب والحب فيذكر قصة سيدنا موسي عليه السلام مع زوجه ( ابنة العبد الصالح ) فيقول بالعامية المصرية : (الراجل حس إن البنت ليها رغبة في الولد وإنها ميالة له راجل ودي بنته وحاسس بيها وبيحبها فقاله : "إني أريد أن أنكحك إحدي ابنتي هاتين") أصبح العبد الصالح (راجل) وأصبح نبي الله موسي(ولد) وأصبحت زوج موسي(بنت) -يتحدث عن النبي صلي الله عليه وسلم في إحدي محاضراته مبينا أنه صلي الله عليه وسلم كان يشجع الإختلاط بين النساء والرجال فيقول بعاميته المبتذلة : (النبي عمل عزومتين أول عزومة جمع العيلتين بني عبد المطلب وبعض أفراد من بني هاشم وجمع 45 واحد رجالة وستات شوفوا ماشي كلمة ستات معانا إزاي علطول سامعين يا ستات علطول النبي معندوش اسمه درس للرجال ومفيش ستات لالالا رجالة وستات رجالة وستات ) وفي موقف اخر يكمل حديثه قائلا بنفس العامية المبتذلة: (فطلع عمر جري علي دار الأرقم خبط كان جوه في البيت في أربعين راجل وست منهم حمزة خلي بالكوا رجالة وستات بيتعلموا مع بعض) -يتحدث عن الإمام مالك قائلا : (علي فكرة الإمام مالك من كتر ما هوا معتدل ومن كتر ما هوا منفتح ومن كتر ما هوا بيدور علي التيسير والمصلحة فهو من الأئمة القليلين اللي لما العلماء يختلفوا معاه في الرأي يقولوا خالف مالك ولا يقولوا شذ مالك ...... حتي رأيه في موضوع الكلب وإنه لا ينجس ورأيه في موضوع الغناء وإنه يراه مش حرام ومباح ................) -عمرو خالد يتهم الإمام جعفر الصادق ( جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب القرشي الهاشمي ) بأنه مؤسس الفقه الشيعي وبأن علم الشيعة كله خارج منه
- يتحدث عن حديث النبي صلي الله عليه وسلم عن النساء الكاسيات العاريات والذي يقول فيه : (....ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وان ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا .) (أخرجه مسلم )فيقول مفسرا للحديث: (مش معني الحديث إنهم مش هيدخلوا الجنة لا هما هيدخلوا لكن هيدخلوا متأخرين شوية) فضلا عن نطقه لكلمات الحديث بتشكيل خاطئ فقد نطق كلمة ( البُخت ) التي هي بضم التاء نطقها (البخت) بفتح التاء وبذلك غير المعني كلية فكلمة ( البُخت ) بضم التاء يقصد بها الإبل وهي ما قصدها النبي صلي الله عليه وسلم أما كلمة (البخت) بفتح التاء فمعناها الحظ وهو معني مختلف تماما
عدل سابقا من قبل فيوضات قلب في الإثنين 13 ديسمبر 2010, 1:14 am عدل 1 مرات
محمود البطل مشرف
عدد الرسائل : 1090العمر : 38العمل: : مدرسالقارئ المفضل : محمد الليثى & محمد هليلتاريخ التسجيل : 23/11/2009 موضوع: رد: تحذير الاحباب من عمرو خالد الكذاب(2 ) الأحد 12 ديسمبر 2010, 9:52 pm السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بداية وقبل أى كلام أولاً / من الذى حذف هذا الموضوع من قبل ؟ ولماذا ؟ ثانياً/ ارى رد الآدمن غير مناسب مع اهميه هذا الموضوعواتمنى الا نرى مثل هذا الرد مرة أخرى فى المنتدى من اى شخص واللى عنده رد يقوله ويقدم الدليل او يقنعنا بكلامه ثالثاً / اين احترام الأعضاء وحقهم فى نشر موضوعاتهم التى تأتى لنا بالدليل الذى لا يدع لنا مجالاً للشك رابعاً / اى واحد معترض على كلام أخونا أبوعمارالأنصارى يجيب لنا دليل يثبت كلامة ووجهة نظرة خامساً / أنا مع أخى أبوعمارالأنصارى وانا عندى الكثير والكثير من اخطاء عمرو خالد واللتى سأكتفى بذكرها فقط لضيق الوقت وانا على استعداد ان اقدمها لأى واحد يحب أن يتأكد منها بنفسه وهى : - عمرو خالد يقول ان ابليس لم يكفر + الرد.wma خليك طيب على انغام الموسيقى!!!!!.WMV ردة الفن.wmv سبب.wmv عرض الأحاديث على العقل.WMV عمرو خالد والاختلاف فى تحريم الغناء + قول الشيخ محمد حسين يعقوب.wmv عمرو والكليب_1.wmv عمل المرأة عند عمرو خالد.WMV عمل والمرأة والسياسة.wmv فتح بيت المقدس.wmv فرعون.wmv لا نهضة بدون فن.wmv لا يحرم الفن وملامح الأمة.wmv مصادر الثقافة.wmv موقف عمرو خالد من الختان.WMV ولاية المراة.WMV وطبعا لا أنسى اتهامه للنبى صلى الله عليه وسلم بالفشل وهذا ليس فيه أدب مع رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الله : - {لَا تَجْعَلُوا دُعَاء الرَّسُولِ بَيْنَكُمْ كَدُعَاء بَعْضِكُم بَعْضًا قَدْ يَعْلَمُ اللَّهُ الَّذِينَ يَتَسَلَّلُونَ مِنكُمْ لِوَاذًا فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ } (63) سورة النــور {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلَا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَن تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ } (2) سورة الحجرات ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوهناك الكثير والكثير منها ومن الردود على هذه الأخطاء من مشايخنا الفضلاء ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الرد عى عمرو خالد فى قوله " ان ابليس لم يكفر " بما قاله الله {وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ } (34) سورة البقرة {إِلَّا إِبْلِيسَ اسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنْ الْكَافِرِينَ } (74) سورة ص {وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاء مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلًا } (50) سورة الكهفوأقول لنفسى وللجميع نحن لا ننصب أحدًا نوالي ونعادي عليه غير سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وكل يؤخذ من قوله ويرد الا النبي صلى الله عليه وسلم وجل من لا يخطيء
فيوضات قلب مشرف
عدد الرسائل : 477العمر : 37العمل: : أستاذة لغة عربيةالقارئ المفضل : أحمد العجمى - ماهر المعيقلى - سعد الغامدىتاريخ التسجيل : 26/02/2010 موضوع: رد: تحذير الاحباب من عمرو خالد الكذاب(2 ) الأحد 12 ديسمبر 2010, 10:30 pm إلي المخدوعين في جماهيرية عمرو خالد
VIDEO
فيوضات قلب مشرف
عدد الرسائل : 477العمر : 37العمل: : أستاذة لغة عربيةالقارئ المفضل : أحمد العجمى - ماهر المعيقلى - سعد الغامدىتاريخ التسجيل : 26/02/2010 موضوع: رد: تحذير الاحباب من عمرو خالد الكذاب(2 ) الأحد 12 ديسمبر 2010, 10:48 pm رد علي عمرو خالد
VIDEO
رد علي عمرو خالد في كلامه عن أمية النبي وقوله (ليه النبي طلع أمي ؟ عشان محدش كان فاضيله!!!!!!!!!)
VIDEO
رد علي عمرو خالد في حديثه عن موت السيدة خديجة رضي الله عنها ثم عن موت النبي صلي الله عليه وسلم
VIDEO
فيوضات قلب مشرف
عدد الرسائل : 477العمر : 37العمل: : أستاذة لغة عربيةالقارئ المفضل : أحمد العجمى - ماهر المعيقلى - سعد الغامدىتاريخ التسجيل : 26/02/2010 موضوع: رد: تحذير الاحباب من عمرو خالد الكذاب(2 ) الإثنين 13 ديسمبر 2010, 1:29 am مقال لأحد الإخوة عن عمرو خالدمنذ مايقرب من أكثر من عشر سنوات كنت ألتمس الأعذار كثيرًا للأستاذ عمرو خالد، وعندما هاجمه إخواني السلفيين كنت أقول لهم أنه ربما مجتهد وأخطأ في الدعوة؛ أو ربما لقلة العلم ومع كثرة أخطائه كثر النقد الموجه له من كبار الدعاة والعلماء ومطالبتهم له بتصحيح أخطائه الفقهية والدعوية، ومنهم الشيخ وجدي غنيم الذي وجه له رسائل نصائح عديدة. ولكنه لم يبالي مطلقًا فلم يستمع إلى أي نصيحة منه أو من غيره، ولم يصحح أي خطأ استدركه عليه العلماء.وهنا توقفت عن التماس الأعذار خاصة بعد إصراره الشديد على الذهاب إلى الدنمارك رغم معارضة جمهور علماء الأمة، ولكنه لم يبالي وسافر إلى الذين سبّوا واستهزئوا بالحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم وأدركت هنا أن الرجل لايمشي على خطى الحبيب مطلقًا. ومع تتبعي لحلقاته الفضائية ومعرفتي بما يدور فيها وجدت الرجل مغرم بالكاميرا والشهرة غرام العاشقين الذين لايبالون في سبيل المحب المعشوق ماذا يفعلون، ولايهتمون بنقد أو نصح وكل همهم في المحبوب الشهرة والكاميرات فقط. وأذكر هنا مثال واحد عندما تم عرض رحلة حج بقيادته ومصورة مباشر على إحدى الفضائيات كيف كانت تُفتعل المشاهد في عبادة الحج، لتحقيق الغرض التصويري، وكيف أن الرجل لم يحلق شعره إمتثالاً لسنة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم كي يحافظ على صورته أمام الكاميرا!! واسألوا المختصين وغير ذلك كثير.. ورغم كل ذلك والأخبار التي تواردت عن ثروته الكبيرة التي جمعها من حلقات الفضائيات، والإعلانات، وتجارة المادة الدينية، إلا أنني كنت في نفسي أحاول التماس العذر له بحب الدنيا وهي آفة لا يسلم منها إلا المخلصين، وهم قلة في هذا الزمان، ولكن بعض إخواني كانوا لا يرون ذلك حبًا للدنيا فقط وكانوا يرونه مشروعًا خطيرًا تم توجيهه وبرمجة عمرو خالد على تفعيله في الفكر والمنهج الإسلامي. خاصة بعد احتفاء الغرب المعادي للإسلام به ولكني كنت أتوقف عند هذه النقطة فهي ليست بالأمر السهل أن يكون الدعاة أُلعُوبة في يد أعداء الإسلام، رغم أنه مخطط معروف للدعوة والدعاة إلا إنني كنت أشفق على عمرو خالد أن يكون من عملائه، وكنت أجادل وأدافع عنه حتى احتد علي أحد أصدقائي الشيوخ قائلًا: "ألم ترى مافعله بالحجاب الإسلامي؟ لقد ضيع معالمه وأركانه وجعله قطعة قماش ملونة على الرأس، وتفعل البنت ماتشاء فى جسدها إنه تبرج وأمركة للحجاب مقصودة!!". حقًا إن عمرو خالد لم يترك لأي محامي ثغرة واحدة كي يدافع عنه، فهو يتفنن كل يوم في إغلاق ثغرات الدفاع ويُعرض عن كل الناصحين، البعض يقول غرورًا والآخر يقول عندًا!! لكن قمة المصائب التي جعلتني أضع يدي على وجهي أحاول إخفاء دموعي حزنًا، هي خبر زيارة عمرو خالد للسفارة الأمريكية واحتفالا بعيدهم المسمى عيد الاستقلال لا حول ولا قوة إلا بالله. لا أعرف بأي منطق ومبرر لبّى عمرو الدعوة فهو ليس موظفًا رسميًا كي يكون مقبولا التماس العذر له في الحضور لصفته الرسمية بل هو أمام الناس داعية إسلامي؟! ولا أعرف هل ظن نفسه عمرو بن العاص الصحابي الجليل السياسي المحنك يفاوض باسم المسلمين أعدائهم !!! ثم أي إنسان مسلم وأي داعية أنت يا عمرو!! أين الولاء والبراء والحب في الله والبغض في الله؟ ألم تسمع بما فعله الأمريكان؟!! لقد احتلوا بلاد المسلمين واعتدوا على المدنيين العزل الأبرياء من المسلمين قتلًا، وذبحًا، وتدميرًا في العراق وأفغانستان حتى الصومال لم يرحموا شيخًا، ولا امراةً، ولا طفلًا. وفي فلسطين يدعمون اليهود بكل أنواع الدعم السلاح، والمال، والدعم السياسي. ألم تسمع خطاب بوش في الكنيست عندما قال لليهود: "أنتم لستم سبعة ملايين بل ثلاثمائة وسبعة ملايين". ثم هل تعني زيارتك قبولك للاحتلال وإعتراضك على المقاومة؟؟ وماذا تقول للأرامل، واليتامى، والثكالى، والأسرى، والمظلومين في بلاد المسلمين المحتلة، وهل هانت عليك دماء الشهداء؟ ثم عجبًا لك ألم تسمع مقولة بوش عندما أعلنها حربًا صليبية شن فيها حربًا على الإسلام ومناهج التعليم والجمعيات الخيرية الإسلامية؟ يا الله ألا يعرف قلبك الغيرة على محارم الله لقد اغتصب الأمريكان نساء المسلمين في العراق ألم تسمع بالعراقية المسلمة عبير الجنابي التي اغتصبها جندي أمريكي وقتلها وبرأته المحكمة الأمريكية!! رحم الله الإمام ابن القيم حين قال في كتابه أعلام الموقعين: "وأيُّ دين، وأي خيرٍ فيمن يـــرى محارم الله تنتهــــك وحدوده تضيع وهو بارد القلب ساكت اللسان شيطان أخرس". ولا أظن أنك ذهبت إلى السفارة الأمريكية كي تُنكر عليهم، وتعلن أمام الجميع إنكارك لجرائمهم وتفضحهم في سفارتهم لم يحدث هذا بالطبع. ربما تظن أن حضورك يدل على سماحة الإسلام بئس الظن، فالإسلام كله عدل وإنصاف، ويسر وسماحة، ولكن الإسلام لايقبل الذل ولايرضى بمودة المعاندين المحاربين لله ورسوله الملطخة أيديهم بدماء المسلمين قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاء تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءكُم مِّنَ الْحَقِّ} [الممتحنة: 1]، قال الله تعالى: {قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَاء مِنكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاء أَبَداً حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ} [الممتحنة: 4]، وقال تعالى: {لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ} [المجادلة: 22]. ثم ياعمرو أذكرك بقول الحق: {مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ} [الفتح: 29]، أين أنت في تلك الآية، إنك من أتباع الحبيب محمد وأتباعه أشداء على الكفارالذين يقاتلون المسلمين ظلمًا وعدوانًا فهل زيارتك شّدة على المعتدين الظالمين للأسف إنها مودة وإن قلت دبلوماسية قلت لك إن الإسلام عرّفها أنها مداهنة والعياذ بالله. وللعلماء في تفسير هذه الآيات كلام كثير وخطير في حكم من يفعل ذلك، لم أذكره لأنني أردت التذكرة فقط وكل أملي أن يفيق عمرو خالد من سكرته. فعندي من المعلومات والحقائق المؤسفة الكثير ولكن ليس هذا مرادي وأتمنى من محبي عمرو أن يهتموا بنصحه، ولا يشغلهم التعصب له عن إتباع الحق. فأخشى ما أخشاه أن تكون الزيارة القادمة لعمرو خالد لسفارة العدو اليهودي الصهيوني، فسفارة أمريكا أسوأ من سفارة العدو الصهيوني وكلاهما مجرمين فاليهود احتلوا فلسطين والأمريكان احتلوا العراق وأفغانستان والصومال بقناع أثيوبي وأيضًا فلسطين بقناع يهودي صهيوني. هداك الله يا عمرو. منقول
ياسمينة مشرف
عدد الرسائل : 279العمل: : استاذة لغة إنجليزيةالقارئ المفضل : ادخل اسم قارئك المفضل عبد الباسط عبد الصمدتاريخ التسجيل : 23/06/2010 موضوع: رد: تحذير الاحباب من عمرو خالد الكذاب(2 ) الإثنين 13 ديسمبر 2010, 3:35 pm لاحول ولا قوة الا بالله اللهم انصر الاسلام والمسلمين ودمر اعداء الدين
أبوعمارالأنصاري مشرف
عدد الرسائل : 163العمر : 31العمل: : طالب علمالقارئ المفضل : سعد الغامدي-ماهرالمعيقليتاريخ التسجيل : 15/07/2010 موضوع: رد: تحذير الاحباب من عمرو خالد الكذاب(2 ) الأربعاء 15 ديسمبر 2010, 6:24 am التحذير من عمرو خالد نظـم الشيخ أسامة السيد قف يا خليلي وارثين عصرًا لزنديق وجاحد حيث الجويهل قائم يرغي ويزبد في المساجد حتى كأن لم يكفنا شر الأقارب والأباعد حتى أتوا بمهرج ذاك المسمى "عمرو خالد" تغريك منه وداعة كالظبي في البيدا شارد فإذا عقلت مقالتي أبصرته للبطل قائد أدركت أن مساره عن شريعة الإيمان حائد قد قال ربي ساهر وأضاف أن الله قاعد بل قال للناس اعبدوا من شئتم لو غير واحد ومن السخائف زعمه أن التوسل ليس وارد حتى التبرك عنده أفعال مخبول وجامد إبكوا لحالة أمة نصبت إمامًا غير راشد يرى التقي بأنه يغدو لأهل السوء حاسد فالسيئات بزعمه يصبحن خيرات جيائد قد جاءهم ببلية وأتى بلحن القول فاسد ما ذاق طعم العلم لم يأخذه صفوًا من أماجد في مصر منه حذّروا أشياخ علم كالفراقد أو ما سمعت بأنهم ما بين مكروب وناقد قم يا خليلي دعك منه ولا تجادل ولا تعاند لا يخدعوك فإنهم ما بين مفتون وكاسد ألم تقل يا "عمرو" إني لست في الإفتاء رائد بل إنما حصلت علمًا من حساب في المعاهد أما حسبت بأنه خوض المحرم فعل جاحد هلا أخذت الشرع عن علامة للحق ناشد فيم اقتحامك مرتقى أتراك تبقى فيه صامد يا من يعلم غيره وهو الذي للعلم فاقد لا لا تلوموا ناصحا بل فاحذروا شر المفاسد إن هذا العلم دين ليس رأيًا من معاند من لام في المعروف ما مغرض في الناس حاقد أو بات يجهل أنه معرض للشمس جاحد عد تائبًا لله عد واحذر بربك لا تعاند لا تعجبك ذي الألوف أو الحشود بذي الموائد فالجل منهم شارد لا ليس فيهم قط ماجد فإذا أقمت على الهوى فغدا تحرق في المواقد ودما دموعك ثرة وسعير ضرسك ليس خامد إني أفدتك فاستفد هذي الفوائد كالفرائد ما كنت قط بقائد بل أنت للإسلام كائد قولوا له يا "عمر خالد" لا لست يا "عمرو" بخالد
تحذير الاحباب من عمرو خالد الكذاب(2 )