أكد حسين مسعود، رئيس الشركة القابضة لمصر
للطيران، أن صناعة الطيران فى مصر تمر بمنحنى خطير، موضحا أن الشركة تواجه
تحديات وضغوط خارجية كبيرة حتى تستطيع مواجهة المنافسة القوية من قبل شركات
الطيران الخليجية التى تحاول السيطرة على صناعة النقل الجوى، عن طريق
الإغراءات المالية، فى الوقت الذى تطالب فيه وزارة المالية بسداد الضرائب
والرسوم، مطالبا السماح لمصر للطيران بضخ أرباحها لرفع رأس المال حتى
تستطيع الاقتراض لتمويل صفقات تحديث وتوسيع الأسطول التى تمولها ذاتيا،
وتأجيل تحصيل الضرائب والرسوم.
وقال فى المؤتمر الصحفى الذى عقد مساء أمس "الثلاثاء"، إنه تم مخاطبة وزارة
الطيران المدنى لتقوم بدورها فى مخاطبة السلطات الدولية لمنع التعاقد مع
طيارى ومهندسى مصر للطيران قبل الرجوع إليها.
وشدد مسعود على أن الشركة لن تسمح بإعطاء إجازات بدون مرتب للطيارين أو
الفنيين والمهندسين الذين يريدون العمل مع شركات أخرى من أجل مرتبات أعلى،
موضحا أن من يرغب فى العمل بالخارج عليه تقديم استقالته أولا، فلا يعقل أن
يتم تدريبهم على خطوط مصر للطيران لسنوات طويلة اكتسبوا فيها الخبرات
اللازمة لتقوم الشركات الخليجية فى استمالتهم برواتب وحوافز مرتفعة.
وأكد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أنه لا زيادة فى أسعار تذاكر رحلات
العمرة والحج على طائرات الشركة، إلا فى حالة وجود رسوم إضافية جديدة ترجع
إلى زيادة أسعار الوقود أو زيادة فى رسوم المطارات السعودية أو المصرية
خلال فترتى العمرة والحج.
وأشار إلى أن مصر للطيران ليس لها علاقة بما تردد مؤخرا بشأن زيادة أسعار
تذاكر رحلات العمرة والحج، مشيرا إلى انعقاد اللجنة العليا للحج خلال
الأيام المقبلة، وأنه تم إعداد جدول رحلات الحج مباشرة إلى المدينة مثل
العام الماضى، وأن الشركة فى انتظار موافقة سلطة الطيران المدنى السعودى
يوم 19 رمضان لتحديد الموقف النهائى، مؤكدا أن المعاملة ستكون بالمثل، وأنه
فى حالة تنظيم الرحلات لجدة فقط ستقوم الشركة على نفقتها الخاصة بتوفير
أتوبيسات لنقل الحجيج إلى المدينة، مشيرا إلى أنه سيتم تسيير 200 رحلة فى
الذهاب و300 فى العودة.
وأشار إلى أن الحكومة الفرنسية رفضت طلب إحدى تلك شركات الطيران الإماراتية
فى منحها حصصا إضافية بمطار شارل ديجول، رغم قيام هذه الشركات بشراء
طائرات فرنسية الصنع وذلك من أجل الحفاظ على ناقلها الرسمى "اير فران".
ومن جانبه، أكد الطيار علاء عاشور رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن
إعداد الطيارين يتطلب مجهودا كبيرا ومبالغ مالية ضخمة تصرف على تدريبهم تحت
ظروف وبيئات عمل مختلفة كنماذج محاكاة للظروف الخارجية ليتم وضع الطيار
على الطريق الصحيح للعمل، موضحا أن الشركة يعمل بها أكثر من 600 طيار
ومساعد، وتوفر لهم بيئة عمل مستقرة وتأمين طبى شامل ومتميز، كما توفر وظيفة
فقد الرخصة كمساهمة من الشركة لاستكمال حياة موظفيه، مؤكدا أن الطيارين
يجب عليهم التشرف بالانتماء لمصر للطيران، والشركة ترفض الدخول فى سباق
الأسعار مع الشركات الخليجية.
function gup( name )
{
name = name.replace(/[\[]/,"\\\[").replace(/[\]]/,"\\\]");
var regexS = "[\\?&]"+name+"=([^]*)";
var regex = new RegExp( regexS );
var results = regex.exec( window.location.href );
if( results == null )
return "";
else
return results[1];
}
if(gup('SecID') == 22) document.write("
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
");